مكتبة الصور الخاصه بالدمج

سنتكلم اليوم عن اهم و افضل و اشهر المواقع المتخصصه بالصور الجاهزه والتي تتيح لكل عشاق الدمج بستخدام هذه الصور ، بغرض استخدامها بصورهم الخاصه او بعمل صور اعلانيه او لستدخدامها بمشاريعهم الخاصه حيث ان جميع هذه الصور يعتبر استخدامها قانوني ولا يتم تحميل مستخدميها لا اي تساؤلات حول الملكيه الفكريه خوصا لمن يود بالمشاركه بصوره بالمسابقات العالميه او موقاع التصوير الفوتوغرافي او حتى ما يخص الفيديو لمن يود نشره باليوتيوب  ، و كذلك بستطاعة كل مصور بالمشاركه بصوره الخاصه و تحميلها على هذه المواقع  و ذلك من خلال عمل حساب خاص به يعرض من خلاله  صوره و اعماله .  فسنستعرض اولا واحد من اشهر المواقع وذلك بسسب احتوائه على العديد من الامور التي تخص الفيديو و الصور وكذلك الفرش الخاصه بالفوتوشوب والعديد من الامور المهمه :

 

http://www.deviantart.com

اما الموقعين التالين من المواقع الشهريه التي تحتوي ايضا على العديد من الصور و الفديوات التي قد تساعدك بعمل مشروعك الخاص ، اما بما يخص الصور فجميع الصور ذات نقاوه عليه بالاضافه لوجود النسخه الخام من كل صور علما ان هذين الموقعين يتم الاشتراك بهم بشكل شهري او يتم شراء صوره واحده فقط حيث ان قيمة الصوره تختلف من صوره الى اخرا و كذلك تتيح لك بيع صورك الخاصه : 

http://www.dreamstime.com

Posted on March 6, 2015 .

نظف عينك

Tim Tadder

اليوم سنستعرض و  نتكلم عن مصور متميز بافكاره و معالجته للصور هو  تم تادير ، الجميل و الملفت للنضر بانه  يضع  فيديو خلف الكواليس عن كيفية عمل الصوره و معالجتها سواء بالفوتوشوب او  بستخدام برنامج الفوتوشوب مع مبرنامج متخصص ثلاثي الابعاد حيث ان سنبداء اولا بعرض صوره التي اعجبتني  بشكل كبير من حيث بساطة العمل و المهاره بعمل التاثيرات لاعطاء طابع اعلاني ناجح  :

السؤال هل هذه الصوره  تعتبر بالكامل  احدى صور الدمج ام هي خليط بين الدمج و التصوير؟

و السؤال الثاني هل هذا التاثير تم عمله بستخدام برنامج الفوتوشوب ام تم عمله بالفعل في وقت التصوير ؟

 لنشاهد هذا المقطع من الفيديو لنعرف ما تم عمله لاخراج هذه الصور لنتابع و  نعتذر عن وجود بعض المشاهد الغير لائيقه 

  و كما شاهدنا سابقا بالفيديو ان المصور الناجح يجمع بتصوير بين التصوير الفوتوغرافي من خلال خلق بيئه مناسبه و اضائه مناسبه  لكي يحصل على افضل نتيجه ممكنه ومن ثم يتم عمل معالجه الصورة هل  وذلك للحصول على افضل  نتائج ممكنه و هذا ما نفتقر له بالوطن العربي.

و بالتكيد هذه المصور لديه كثير من الاعمال لذا انصح بمتابعته  و انا شخصيا استمد بعض افكاري منه 

http://www.timtadder.com

 

 

المصور اليوم

  1. مساء الخير جميعا أغلب المصورين الفوتوغرافيين اليوم يعتمدون في تصويرهم على ما سبق لهم رؤيته من قبل  ولا أقول ان هذا خطا دون وعي بما يفعلوه و دون هدف مقصود غير الممارسة فقط .. إن الممارسة المستمرة أمر جيد بل مفيده بشكل كبير أيضا  لكن هل هذا هو التصوير الفوتوغرافي !  على المصور اليوم ان يعتبر الممارسة المستمرة تدريب على التصوير الفوتوغرافي وليست هي التصوير الفوتوغرافي . أن جوهر التصوير الفوتوغرافي هو نقل الواقع كما هو ولكن بجمال  وكل يرى الجمال بحسبه اليس من المفترض من تطوير ما سبق للمصور روئيته ام الاكتفاء بتكرار ما تم روئيته !!! 
Posted on February 24, 2015 .

نظف عينك

السلام عليكم سيكون هناك موضوع بشكل دوري يتم فيه طرح بعض من افضل المصورين المحترفين او المصورين الذين لديهم حس في مجال التصوير او مجال الدمج والغايه هو الارتقاء بالمستوى المصور و معرفت ماهي الاخطاء التي يقع فيها كل مصور حتى يتسنى له معرفة الفرق بين الاعمال التي تعتبر بالفعل اعمال ابداعيه و الاعمال العاديه بالاضافه الى تطوير ذاته حتى يتمكن من ماجرات المصورين  العالمين بافكارهم و ادائهم  وذلك من خلال  فهم طريقة عمل فكره او صناعة صوره ناطقه او ما يتم عمله خلف الكواليس فمن اهم ما يطور من مهارة المصور هو مشاهدة صور عدة حتى يمكنه من خلق صوره تعكس ما بداخله .

وسنتكلم اليوم عن الفنان الالماني اولي اشتايقر الذي يتعبر واحد من افضل مصورين الدمج والذي يتميز بخياله الواسع بصناعة صوره سنمائيه ناطق حيث يدمج بين الخيال و الواقع لنقل رساله تعكس ما بداخله او لعرض مننتج بطريقه مميزه . الكثير يعتقد ان هذا الشخص او هذه  النوع من الصوره  يتم عملها عن طريق دمج بستخدام برنامج الفوتوشوب او استخدام خاصية الثريدي ببرنامج الفوتوشوب . لاكن الواقع هو شيء مختلف تماما فانه يقوم بعمل دمج بستخدام برنامجين مختلفين هو برنامج الفوتوشوب و برنامج السينما ٤دي علما بان برنامج سينما ٤ دي من البرامج المتخصصه بعمل صور ثلاثية الابعاد والذي تعطي حريه للمصمم بمعمل صورة قد  تخرج عن  ما هو مألوف والذي يفتقر لها برنامج الفوتوشوب ثلاثي الابعاد . لذا فانه يقوم بعمل بعض هذه الصور بستخدام برنامج السينما ٤ دي و من ثم يتم ادخلها على برنامج الفوتوشوب ليتم خلق صوره فوتغرافيه اقرب الى الخيال من خلال قوة برنامج الفوتوشوب بالتعامل مع الصور و معالجة الصور بشكل خيالي مع الاعلم بان هذه الصور قد تستغرق للعمل فيها الى ايام و قد تصل الى شهر كامل حسب الصوره و فكرتها .

  

 

السؤال هل من الممكن عمل صوره مماثله بستخدام برنامج الفوتوشوب  ؟ نعم من الممكن عمل صوره صوره مماثله بستخدام برنامج الفوتوشوب لاكن سيواجه المصور مشكله الا وهي الابعاد بين الاجسام  داخل الصوره والتي سيتم نقاشها لاحقا  اما فيما يخص المشكله التي تواجه اكثر المصورين هي اطول الشخص او بعده عن الاجسام التي تحيطه  ثانيا  الاضائات العامه للصوره بالاضافه الى صعوبة عمل  جسم بشكل ثلاثي الابعاد . لذا يتطرقون الى استخدام برانامج متخصص في هذا المجال .او يتم التقاط جميع الصور من قبل المصور وذلك حتى يتم دمجها باقل اخطاء ممكنه وهذا ما يفتقر له الكثير من الهواة والسبب يرجع الى الوقت الذي يستغرقه لجمع الصور المراد دمجها سواء اجسام معينه اوكخلفيه 

 . للموضوع لنلقي نظره على الصوره التاليه من تصوير نفس المصور و لنرى كيف تم عمل دمج بين   الاجسام 

Screen Shot 2015-02-16 at 5.28.22 PM.jpg

سنشاهد بان قد قام بعمل البيئه المحيطه للعداء بستخدام برنامج ثلاثي الابعاد و دمجه بستخدام برنامج الفوتوشوب . و السبب يرجع الى صعوبة عمل هذه الخلفيه بستحدام برنامج الفوتوشوب .

لنلقي نظره على الصوره التي بالاعلى سنلاحظ الفرق الشاسع  بين الصوره السابقه التي تم دمجها بستخدام برنامج السينما ٤ دي و الصوره التي بالعلى التي تم معالجتها ببرنامج الفوتوشوب من ناحية حدة الصوره و نوعية  الاوان والاضائه و الى الكثير من التفاصيل التي يمكن معرفتها بمجرد النظر الى الصور  علما بان جميع الصور  من عمل الفنان الاماني اولي اشتايجر .


Posted on February 16, 2015 .

لمحه عن الموقع

السلام عليكم جميعا بفضل من الله  تم انشاء هذا الموقع والذي من خلاله سيتم عرض اعمالي بجوده افضل من المواقع التواصل الاجتماعي . بالاضافه الى وجود قسمين خاصين لاخواني و خواتي المصورين الذين يرغبون بتعلم بعض ما لدي من معلومات  متواضعه حول عالم التصوير و عالم الفوتوشوب . و باذن الله سيكون هناك مواضيع دوريه تهم كل عشاق هذا العالم عالم الكاميرا و الصوره و تمنياتي التوفيق للجميع 

Posted on February 10, 2015 .